منتدى غزلان الحب
اهلا بك يازائر
تفضل بالتسجيل
ونتشرف بوجودك معنا
عاد لاتفشلنا وسجل

منتدى غزلان الحب


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دوج كاليبر تحت التحقيق لدواسة بنزين من نفس الشركة التي تصنع الدواسات لتويوتا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسيرة الاحزان
مشرفة قسم الطبخ
مشرفة قسم الطبخ
avatar

عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 27
الموقع : المملكه العربيه السعوديه

مُساهمةموضوع: دوج كاليبر تحت التحقيق لدواسة بنزين من نفس الشركة التي تصنع الدواسات لتويوتا   الأربعاء مايو 12, 2010 10:28 am

<div> اضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة.






تخضع دوج كاليبر 2007 لتحقيقات فيدرالية تتعلق بتسارع غير مقصود بسبب دواسة البنزين التي يمكن أن تعلق في مكانها ولا تعود لموقعها الطبيعي بعد رفع القدم عنها. واللافت أن الشركة المصنعة لدواسة البنزين هي نفسها التي أدت بـ تويوتا إلى استدعاء الملايين من سياراتها. وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة NHTSA بأن تحقيقاتها تتناول 161 ألف وحدة من دوج كاليبر بعد تلقيها 5 شكاوى من العملاء.

وقالت NHTSA بأن كرايسلر متعاونة في التحقيقات الجارية، فيما قالت كرايسلر بأنها تمكنت من تضييق عدد السيارات التي يحتمل أن تستدعيها إلى 10 آلاف وحدة تم صنعها خلال شهري مارس وإبريل 2006.

وقال نك كابا الناطق الرسمي بإسم كرايسلر بأن دواسة البنزين التي يحتمل أن تكون سببا للمشكلة هي من صنع شركة CTS التي تتخذ من مدينة إلكهارت في ولاية إنديانا مقرا رئيسيا لها. وهي نفس الشركة التي استدعت تويوتا بسببها 2.1 مليون سيارة في يناير الماضي.

وكانت CTS قد أنكرت أن تكون دواستها السبب في مشكلة التسارع الغير مقصود لسيارات تويوتا، وقالت بأن الشركة اليابانية استدعت ملايين أخرى لم تستخدم دواسات من صنعها.

وقالت NHTSA بأن الدواسة التي تستخدمها كاليبر وهي من صنع CTS مختلفة عن تلك التي تستخدمها سيارات تويوتا، وقال 4 من المشتكين ضد كرايسلر بأنهم وجدوا قطعا معدنية تساقطت من دواسة البنزين.

وأبرزت الادعاءات ضد كاليبر تشكيكا محتملا في مدى فاعلية نظام الفرملة المهيمنة Brake Override الذي توفره كرايسلر لبعضا من سياراتها منذ 2003 ومن ضمنها كاليبر، وهو ليس نظاما للتحييد الكامل للفرملة والذي ترغب مصانع السيارات في توفيره الآن، ولكنه يعمل في سيارات كرايسلر على خفض تدفق قوة المحرك عند الضغط على دواستي الفرامل والبنزين معا.

وادعى أحد الشاكين بأن سيارته الـ كاليبر تسارعت بدون قصد منه من 105 إلى 145 كلم/س، وقال بأن الفرامل لم تفلح في إيقاف السيارة وتخفيف سرعتها، وبأنه نجح في إيقافها بتحويل ناقل الحركة إلى الوضع المحايد.

وادعى آخر بأن سيارته انطلقت فجأة من 25 إلى 120 كلم/س، وأنه استطاع إيقافها بعد أن بلغ بيده دواسة البنزين وسحبها إلى موقعها الطبيعي!

وادعى آخر بأنه شعر بالإحباط الشديد من طريقة استجابة كرايسلر لمشكلته، وأنه رفع الأمر إلى NHTSA التي قالت بأن كرايسلر استجابت على نحو سريع وأنها متعاونة بالكامل معها.







يقلع ابو القهر هههههههه السيارة اللي مرره داشة مزاجي طلعت برضوا فيها مشكلة
<font face="Tahoma"><b>يعني مسحنا الكاليبر و الكورفت والكوبالت .. منقووووووووووووووووووووووووول......................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: دوج كاليبر تحت التحقيق لدواسة بنزين من نفس الشركة التي تصنع الدواسات لتويوتا   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 9:45 pm

مشكوره اختي على الطرح
والمجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغزال الأبيض
غزال رشيق
غزال رشيق
avatar

عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
العمر : 26
الموقع : في قلبي

مُساهمةموضوع: رد: دوج كاليبر تحت التحقيق لدواسة بنزين من نفس الشركة التي تصنع الدواسات لتويوتا   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 2:58 am



تسلمييييييييييين قلبي ع الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دوج كاليبر تحت التحقيق لدواسة بنزين من نفس الشركة التي تصنع الدواسات لتويوتا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى غزلان الحب :: عالم ادم :: السيارات - اخبار السيارات- جديد السيارت-
انتقل الى: